عملـت في مجال التعليم لأكثر من عشرين عاما كمعلم، وباحث، ومدرب لتطوير الكوادر التعليمية. ومن خلال خبرتي في التعليم العام والتعليم الجامعي ودراسة الأبحاث التي تعنى بالأساليب المثلى لتعلم الطلاب تولدت لدى قناعة بأهمية تطبيق استراتيجيات فعالة داخل الفصول الدراسية وذلك لتعزيز وتحسين تعلم الطلاب. قمت بتطبيق الكثير من الاستراتيجيات في تدريسي للمقررات المختلفة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لما يزيد عن عشر سنوات. الخبرة العملية الناتجة عن التطبيق العلمي من خلال تدريس المقررات الدراسية كان مصاحبا لحضور كثير من الورش العملية والتي كانت تعقد داخل اروقة الجامعة اومن خلال حضور الدورات الخارجية في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية. الثمرات التي لمستها في طلابي كانت حافزا لنقل ومشاركة هذه الخبرة  مع أعضاء هيئة التدريس الجامعي وكادر التعليم العام. لذا قمت بتصميم عدد من الحقائب التدريبية و التدريب عليها والتي من خلالها يتدرب المشاركون على عدد من الاستراتيجيات الفعالة التي يمكن بعد ذلك تكييفها لأنماط التعلم الخاصة بالمشاركين في قاعاتهم الدراسية. من الورش العلمية التي قدمتها و أسعد بتقديمها لأي جهة يكون الطالب محور اهتمامها ما يلي:

سوكراتف
التعليم الإستقصائي الموجه
التعليم التفاعلي
التعلم من خلال الفريق
الفصل المقلوب
الويكي